هبه عبدالباقي

أعلنت شركة شركة أسواق عبدالله العثيم المدرجة في السوق السعودي البيانات المالية للربع الثالث من 2022، والتي تشير إلى نمو صافي الربح بنسبة 1559%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في البيانات المرسلة لـ«تداول» اليوم، أنها حققت أرباحاً بلغت 744.59 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل أرباح بلغت 44.87 مليون ريال في الربع المقارن من 2021.

وخلال الربع الثالث ارتفعت مبيعات الشركة إلى 2.348 مليار ريال مقابل مبيعات بلغت ملياري ريال سعودي خلال الربع المقارن من العام الماضي.

وأرجعت الشركة نمو أرباحها خلال الربع الثالث إلى نمو المبيعات بنسبة 17.37% من الفروع القائمة والجديدة، وقد ارتفعت المبيعات مدفوعة بموسم العودة إلى المدرسة بينما في السنة السابقة كان التدريس لا يزال عن بعد بسبب جائحة كورونا، إلا أن هامش الربح تراجع بسبب زيادة العروض الترويجية وتغير سلوك العميل بالتركيز على البضائع المخفضة. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت المصاريف الإدارية بسبب تعزيز الكادر الإداري في الوظائف القيادية، كما انخفض نشاط التأجير.

كما سجلت الشركة حصتها من أرباح شركة الخليج لطحن الدقيق للربع الثالث، بينما لم تسجل في الربع المقابل، من جانب آخر، فقد توقفت الشركة عن الاعتراف بحصتها من أرباح شركة عبدالله العثيم للاستثمار بناء على قرار مجلس الإدارة ببيع هذا الاستثمار.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022

وقد حققت الشركة أرباحاً رأسمالية غير متكررة بلغت 701.2 مليون ريال بعد الزكاة من بيع استثمارها في شركة عبدالله العثيم للاستثمار وبيع أرض استثمارية في المدينة المنورة كما سبق الإعلان عنه.

وعلى مستوى أعمال الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 486.4% لتصل إلى 882.54 مليون ريال مقابل أرباح بلغت 150.48 مليون ريال في الفترة المقارنة من 2021.