علاء الشربيني

نجح نادي برشلونة الإسباني في التوصل لاتفاق مع مانشستر سيتي من أجل ضم لاعب الوسط الإسباني الدولي الشاب فيران توريس.

وبحسب شبكة «سكاي سبورت» سينفق النادي الكتالوني 55 مليون يورو لضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، بجانب 10 ملايين يورو سوف تدفع كحوافز ومكافآت للنادي الإنجليزي.

وتشير التقارير إلى أن برشلونة سوف يعلن عن تعاقده مع توريس بعد غد الاثنين مع تقديم اللاعب في كامب نو الثلاثاء، لينجح بذلك النادي في تحقيق أحد أبرز مطالب المدرب تشافي هيرنانديز منذ قدومه لتولي مهمة تدريب الفريق.

خطة برشلونة الاقتصادية

وفقاً لصحيفة «ماركا» الإسبانية فإن مشاكل برشلونة الاقتصادية الناتجة عن تأثير جائحة فيروس كورونا ساهمت بقوة في رحيل ليونيل ميسي مجاناً عن النادي وكذلك بيع لاعبين أمثال لويس سواريز وأنتوان غريزمان وإيميرسون رويال وإليايكس موريبا.

وسيدفع برشلونة 100 ألف يورو كراتب سنوي فقط للاعبه الجديد المخضرم داني ألفيس في ظل الوضع الاقتصادي الذي يمر به النادي.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

سر وصول توريس إلى ملعب كامب نو هو اعتزال الأرجنتيني سيرغيو أغويرو حيث وفر النادي راتب اللاعب الذي يبلغ 17 مليون يورو في الموسم الواحد كما ينوي النادي التخلص من يوسف ديمير المنتظر عودته مرة أخرى إلى رابيد فيينا النمساوي.

برشلونة ينتظر كذلك توقيع عقد رعاية جديد سوف يمنح النادي مكاسب مالية ضخمة كما سيحصل النادي على 40 مليون يورو من أتلتيكو مدريد في صيف 2022 مقابل رحيل أنتوان غريزمان لملعب واندا ميتروبوليتانو كما ينتظر أن يحصل على 25 مليون يورو من وولفرهامبتون مقابل البيع المنتظر بصفة نهائية للبرتغالي فرانشيسك ترينكاو.

وسيدفع برشلونة 11 مليون يورو في الموسم الواحد لفيران توريس ومع وصول الإسباني في منتصف الموسم الحالي سوف ينفق النادي 5.5 مليون يورو فقط كراتب للاعب لنهاية الموسم الجاري وهي أمور ساهمت في نجاح برشلونة في حل مشاكله المالية وإتمام التعاقد مع توريس قادماً من صفوف مانشستر سيتي.