وكالة الأنباء الإسبانية - إفي

غادر حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز وزميله لاعب الوسط إيميليانو بوينديا، الاثنين، معسكر منتخب الأرجنتين، بعد تعليق مباراة البرازيل والأرجنتين، للعودة إلى فريق أستون فيلا الإنجليزي.

واستضاف منتخب البرازيل مساء الأحد، نظيره الأرجنتيني لخوض أحد لقاءات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، ولكن السلطات الصحية البرازيلية علقت المباراة، ليعود ثنائي أستون فيلا إلى إنجلترا لمواصلة العمل مع الفريق.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم عن رحيل كلا اللاعبين، اللذين دخلا إلى البرازيل، إلى جانب ثنائي توتنهام، كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو، بطريقة غير قانونية للمشاركة في مباراة السوبر كلاسيكو الأرجنتيني البرازيلي، حيث أغفل اللاعبون إبلاغ المختصين بأنهم كانوا في المملكة المتحدة قبل الانضمام إلى معسكر بطل كوبا أمريكا للمشاركة في تصفيات مونديال قطر 2022.

وتتطلب اللوائح الصحية البرازيلية السارية خضوع المقيمين في المملكة المتحدة والهند وجنوب أفريقيا في آخر 14 يوماً إلى حجر صحي إلزامي مدته 10 أيام.

وبحسب وكالة الرقابة الصحية الوطنية البرازيلية، قدم اللاعبون «معلومات كاذبة» خلال إجراءات دخولهم البلاد.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

وكتب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «باتفاق مشترك مع المدرب ليونيل سكالوني، سُمح للاعبين مارتينيز وبوينديا بالعودة إلى ناديهم».

وأوضح مارتينيز أن اللاعبين المتورطين في الأمر انضموا إلى معسكر منتخب الأرجنتين «بسبب حبهم لقميص بلادهم».

وقال عملاق حراسة أستون فيلا: «نحن الأربعة لم نتردد أبداً في القدوم إلى المنتخب بسبب الحب الذي نشعر به تجاه قميصه، أردنا المجيء لنكون مع الفريق، خاصة لأنه كان أول تجمع بعد الفوز بكوبا أمريكا».

يُذكر أن الحكم الفنزويلي خيسوس بالنزويلا ومسؤولي الملعب قرروا تعليق المباراة بعد مرور 6 دقائق فقط على انطلاق صافرة البداية.