الاحد - 06 أكتوبر 2024
الاحد - 06 أكتوبر 2024

«السيتي» يحسم «ديربي مانشستر» برباعيّة

«السيتي» يحسم «ديربي مانشستر» برباعيّة

رياض محرز مع جون ستونز. (أ ف ب).

كسر اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز، حاجز النحس في مواجهاته أمام «مانشستر يونايتد»، وسجّل هدفين رائعين؛ ليشارك في قيادة فريقه «مانشستر سيتي» في «ديربي» المدينة الإنجليزية، بالتغلّب على جاره «يونايتد» 4-1 الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقطع «مانشستر سيتي» خطوة جديدة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه، حيث رفع رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط عن «ليفربول» الذي خاض مباراة واحدة أقل من المتصدر.

وتجمّد رصيد «مانشستر يونايتد» عند الـ47 نقطة في المركز الخامس، بعدما مُني بالهزيمة الأولى له في آخر 9 مباريات خاضها بالمسابقة، وهي الهزيمة الثانية له أمام جاره «سيتي» في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث انتهت مباراة الذهاب بينهما على استاد «أولد ترافورد» معقل «مانشستر يونايتد» صفر-2.

وسجّل نجم خط الوسط البلجيكي الدولي «كيفن دي بروين» هدفين وصنع هدفاً ليقود «سيتي» إلى الفوز الثمين في «ديربي مانشستر»، كما أحرز «محرز» اليوم أوّل أهدافه في مرمى «مانشستر يونايتد» عِلماً بأنه خاض اليوم المباراة رقم 12 له في مواجهة «الشياطين الحمر».

وأنهى «مانشستر سيتي» الشوط الأول لصالحه بهدفين سجّلهما «دي بروين» في الدقيقتين الـ5، والـ28، مقابل هدف سجله «جادون سانشو» في الدقيقة الـ22.

وفي الشوط الثاني، أضاف «محرز» الهدف الثالث لـ«سيتي» في الدقيقة الـ68؛ ليتخلص من العقم التهديفي الذي لازمه في الـ11 مباراة السابقة أمام هذا الفريق، قبل أن يحرز الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وكانت المباراة اليوم استعداداً جيداً لـ«مانشستر سيتي» قبل مباراته المرتقبة أمام «سبورتنغ لشبونة» البرتغالي يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.