الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

ديمبلي يثير الجدل من جديد بتصرف غريب ضد نابولي

ديمبلي يثير الجدل من جديد بتصرف غريب ضد نابولي

عثمان ديمبلي. (غيتي)

جعل الجناح الفرنسي المشاكس عثمان ديمبلي نفسه مرة أخرى، في واجهة أحداث المباراة التي فاز فيها فريقه برشلونة على مضيفه نابولي (4ـ2)، في إياب دور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي.

واضطر تشافي هيرنانديز إلى تأجيل دخول عثمان ديمبلي (23 عاماً)، للمباراة كبديل لبضع دقائق، بعدما أدرك اللاعب في اللحظة الأخيرة أنه نسي قميصه في غرفة تبديل الملابس، ليهرع رفقة أحد أعضاء فريق العمل الكتالوني إلى غرفة خلع الملابس، حيث قاما بإحضار القميص.

مع إجراء تشافي 3 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة الـ73، ظهر لوك دي يونغ، ونيكو غونزاليس، فقط على خط التماس استعداداً للدخول، وهم يراقبون بنظرات مرتبكة مقاعد البدلاء. بعد ارتداء قميصه، انضم ديمبلي إليهم أخيراً، مستفيداً من قيام نابولي بدوره بـ3 تغييرات دفعة واحدة، بحيث مر دون أن يلاحظه أحد، وتمكن من الظهور على أرض الملعب في الدقيقة 75 من اللعب، مكان المتألق أداما تراوتري.

اقرأ أيضاً.. الحصاد الرياضي لليوم الأول من الحرب الروسية الأوكرانية

وفي المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أجاب تشافي عن سؤال بشأن تأخر مشاركة عثمان ديمبلي، قائلاً: «كان قميصه مفقوداً، ولهذا السبب استغرق الأمر بعض الوقت لدخوله».

وسجل بطل العالم في عام 2018 مع منتخب فرنسا، ظهوره في مباراته الرابعة على التوالي مع برشلونة، منذ انتهاء أزمة تجديد عقده، التي قادت برشلونة إلى استبعاده مؤقتاً من الفريق، بعدما رفض قبول عرض تمديد عقده الذي ينتهي في الصيف المقبل، أو بيعه في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، ليقرر تشافي في النهاية دمج الجناح في الفريق. ثقة تحافظ على آمال موافقته على تمديد عقده رغم صعوبة الأمر.

وفي آخر تصريح له بشأن تطورات الوضع التعاقدي لديمبلي، قال تشافي: «عقد عثمان ينتهي في يونيو. أراه سعيداً ومحترفاً رائعاً. لم تكن لدي مشكلة واحدة معه. سمعت عدة شائعات بشأنه لكنها ليست صحيحة. إنه يعتني بنفسه، ويتدرب جيداً وهذا أمر إيجابي للمجموعة. لهذا السبب قررنا الاعتماد عليه في الفريق. لو لم يكن محترفاً لكان لنا تصرف آخر معه. دعونا نرى ما سيحدث نهاية الموسم، إنه لاعب كرة قدم أحبه».