الجمعة - 20 سبتمبر 2024
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

«ريمونتادا» شرقاوية قاتلة تصعد بالملك إلى نهائي الكأس الأغلى

«ريمونتادا» شرقاوية قاتلة تصعد بالملك إلى نهائي الكأس الأغلى

من مباراة الشارقة والوصل مساء اليوم (من المصدر).

قلب الشارقة تأخره بهدفين دون رد إلى فوز بثلاثية مقابل هدفين على الوصل، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب الملك في منطقة سمنان بالإمارة الباسمة لحساب جولة الإياب لنصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ليتأهل إلى المباراة النهائية للكأس الأغلى للموسم الجاري، في مواجهة الوحدة الذي تأهل هو الآخر على حساب بني ياس.

وكانت جولة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي على ملعب الوصل في زعبيل بدبي، وهي النتيجة التي انتهت عليها مواجهتهما في الدوري الجمعة الماضية.

وأهدر لاعب جناح الشارقة كايو لوكاس ركلة جزاء في الدقيقة 49، بعدما اصطدمت تسديدته بالعارضة، مضيعاً فرصة التقدم لمصلحة الملك في المباراة، ما منح لاعبي الوصل دافعاً معنوياً بأن الأمور لا تزال تحت سيطرتهم ويمكنهم التقدم بهدف السبق، وهو ما حدث فعلياً في الدقيقة 52 عن طريق البرازيلي جيلبرتو أوليفيرا الذي وضع فريقه في المقدمة، من ركلة جزاء نفذها بدقة في شباك عادل الحوسني معلناً عن الهدف الأول في المباراة، ليعود بعدها بست دقائق زميله حبوش صالح مضيفاً الهدف الثاني لمصلحة الإمبراطور معززاً تقدم فريقه في المباراة.

وحاول لاعبو الشارقة بعد الهدف الثاني، تكثيف ضغطهم لتقليص الفارق وإدراك التعادل، لينجح البديل الغيني عثمان كامارا في تقليص الفارق بتسجيله للهدف الأول لمصلحة الشارقة في الدقيقة 77.

وبعد هدف تقليص الفارق انقلبت الأمور لمصلحة الشارقة الذي سيطر بشكل تام على مجريات الأمور في الوقت المتبقي للمباراة، ليحقق ريمونتادا كان بطلها البرازيلي كايو لوكاس الذي سجل هدفين سريعين الأول في الدقيقة 90 أعاد به الشارقة للمباراة لتصبح النتيجة تعادلاً بهدفين لمثلهما، قبل أن يخطف بعدها بدقيقتين هدف الفوز 90 + 2، والذي انتهت عليه المباراة.

وحظيت مباراة الفريقين بحضور جماهيري كبير، إذ يمتلك الفريقان قاعدة جماهيرية كبيرة، وهو ما منح المباراة أجواء حماسية انعكست على أداء اللاعبين داخل أرضية الملعب.