الجمعة - 20 سبتمبر 2024
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

الشارقة والوصل.. قمة نصف نهائي الكأس الأغلى

الشارقة والوصل.. قمة نصف نهائي الكأس الأغلى

من مباراة الوصل والشارقة في الذهاب. (من المصدر)

تكشف مواجهتا بني ياس وضيفه الوحدة مساء غد الثلاثاء على استاد بني ياس، والشارقة والوصل على ملعب الأخير في إياب نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة عن طرفي النهائي المرتقب للبطولة الأغلى لموسم 2021- 2022.

وشهدت مباراتا الذهاب الأسبوع الماضي، تعادل الوصل والشارقة بدون أهداف على ملعب زعبيل، فيما فاز الوحدة على بني ياس 4-1 في استاد آل نهيان، لتبقى الاحتمالات مفتوحة في الإياب، حيث يشهد الموسم الحالي تطبيق «نظام الذهاب والإياب» في نصف النهائي للمرة الأولى منذ ربع قرن، وتحديداً منذ موسم 1997- 1998.

وتنص لائحة الكأس في حال التعادل في نتيجة مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي على حسم هوية الفريق المتأهل بتمديد المباراة لشوطين إضافيين على أن تطبق قاعدة ركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل للنهائي، علماً بأنه لا يتم العمل بقاعدة أفضلية الأهداف المسجلة في ملعب الفريق المنافس.

تتجدد المواجهة بين بني ياس الراغب في تعويض خسارة الذهاب 1-4 وضيفه الوحدة، الساعي بدوره لتأكيد جدارته بالفوز في مباراة الأسبوع الماضي في الطريق نحو النهائي.

وتأهل الوحدة إلى نهائي الكأس الأغلى في 7 مناسبات من أصل 16 مباراة لعبها في نصف النهائي، في الوقت الذي تأهل فيه بني ياس إلى النهائي مرتين خلال 5 مشاركات سابقة في الدور ذاته.

وتشهد المباراة الثانية مواجهة منتظرة تجمع الشارقة والوصل، اللذين يلتقيان للمرة الثالثة في نحو أسبوع واحد، بعد التعادل السلبي بين الفريقين في ذهاب نصف نهائي الكأس، ومجدداً بالنتيجة ذاتها في الجولة 16 لدوري أدنوك للمحترفين، غير أن المواجهة المنتظرة، وهي الثالثة خلال أقل من 8 أيام لن تقبل بنتيجة التعادل، في الطريق نحو النهائي.

ويتسلح الشارقة في مواجهة الليلة برصيد مشاركاته المميز في البطولة، حيث تأهل للنهائي في 9 مناسبات من أصل 18، في المقابل صعد الوصل للنهائي ذاته في 10 مناسبات من أصل 22 مباراة في نصف النهائي.

وتُعد مواجهة الليلة الرابعة بين الغريمين في الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة، بعدما تبادلا الفوز في أول مواجهتين، بفوز الشارقة على الوصل 3-1 في موسم 1978- 1999، فيما رد الوصل الدين لمنافسه في الدور ذاته موسم 2007- 2008 بالفوز بنتيجة 4-0، قبل أن يحسم التعادل السلبي مباراة الذهاب في الموسم الحالي 2021- 2022.