الجمعة - 18 أكتوبر 2024
الجمعة - 18 أكتوبر 2024

طوابير انتظار طويلة أمام محلات الساعات في الإمارات.. والأسباب؟

طوابير انتظار طويلة أمام محلات الساعات في الإمارات.. والأسباب؟

طوابير أمام متاجر رولكس في الإمارات بسبب ارتفاع الطلب عليها

لوحظ خلال الأيام الماضية وجود طوابير طويلة أمام متاجر الساعات في المراكز التجارية في الإمارات، وتحديداً أمام متاجر ساعات «رولكس»، التي تحظى بإقبال كبير لتحقيق فوائد سريعة من خلال استثمارها وبيعها من البعض.

حيث تعتبر ساعات رولكس من بين أكثر الساعات طلباً ورواجاً في دول الخليج، وكما هو متعارف شراء ساعة رولكس قد يستغرق شهوراً طويلة قد تصل لأكثر من عام، حيث توجد قائمة انتظار طويلة لشراء واحدة من بين أغلى وأثمن الساعات في العالم، حيث يصل معدل سعر الساعة الواحدة من رولكس إلى 25 ألف درهم.

شروط الانضمام لقائمة الانتظار

تداول عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي شروط الانضمام لقائمة الانتظار لشراء ساعة رولكس في الإمارات، وتباينت الآراء ما بين مؤيد لها وما بين معارض نظراً لصعوبتها، حيث تساءل البعض عن كيفية الدخول في قائمة الانتظار بعد قراءتهم لشروط الشراء من بوتيك دبي.

وهي كالتالي:

  • يسمح بالانضمام لقائمة الانتظار لأي شخص يمتلك مشتريات من الشركة بما لا يقل عن 100 ألف درهم إماراتي.
  • الانضمام لقائمة الانتظار لساعة «دي ديت» يتطلب أن تمتلك مشتريات بقيمة لا تقل عن نحو نصف مليون درهم إماراتي.
  • الانضمام لقائمة الانتظار لساعة «دي ديت» الخضراء يتطلب أن تمتلك مشتريات بقيمة لا تقل عن 722 ألف درهم إماراتي.
  • يسمح بطلب ساعتين رياضيتين فقط وبحد أقصى عشر ساعات لكل شخص.
  • الطلب يكون شخصياً من البوتيك مع إحضار الهوية الإماراتية أو هوية المقيم.

«الرؤية» حاولت التواصل مع مجموعة صديقي وأولاده الوكيل الرسمي لساعات "رولكس Rolex" في الإمارات، حيث وجهنا عدة استفسارات عن هذه الشروط، وكيفية الدخول لهذه القائمة، وما إن كانت ستطبق هذه السياسة على جميع دول الخليج، إلا أنها رفضت الرد بحجة عدم وجود متحدث رسمي.

قائمة الأمنيات

ومن جهة أخرى حدثت «رولكس» سياستها للحصول على إحدى ساعاتها الثمينة، حيث اعتمدت سياسة قائمة الأمنيات عوضاً عن قائمة الانتظار، وهي خطوة تسعى من خلالها رولكس لرفع الحرج عنها بسبب الطلب العالي على ساعتها، ويعني الانضمام إلى القائمة مع عدم ضمان حصولك على الساعة أو وجودك في ترتيب معين.

حيث يتم التواصل مع العميل للحصول على الساعة، وفي حال إيقاف تصنيعها سوف يتم إزالة كل الأسماء من قائمة الأمنيات.

استثمار

قد يتساءل البعض عن سبب الإقبال الكبير لشراء ساعات رولكس، حيث تبدأ أسعارها من 25 ألف درهم وقد تصل المرصعة بالماس لأكثر من مليوني درهم، والسبب الرئيسي بعد جودة الساعة، يعود لكونها أفضل استثمار قد يعمل عليه الشخص، فهي من بين العلامات التي لا يتراجع سعرها مع الزمن، وقد يرتفع سعرها بعد مدة.

ويقول أحد هواة شراء ساعات رولكس الذي رفض التصريح عن اسمه، إنه يهوى شراء ساعات رولكس الفاخرة بسبب ارتفاع الطلب عليها، ولا يمكن أن تتغير قيمتها حتى بعد مرور ربع قرن أو أكثر، حيث يمكن أن تصل مدة الانتظار إلى أكثر من عامين الأمر الذي يرفع قيمتها بعد مدة، فعلى سبيل المثال الساعة التي تباع اليوم بسعر 40 ألف درهم قد يصل سعرها بعد عدة سنوات إلى 100 ألف درهم الأمر الذي يجعلها أكبر وأسهل استثمار مقارنةً بأي مشاريع أخرى.

إقرأ ايضاً:

من بيزوس إلى ديانا وأوباما.. ساعات للوقت والمكانة والأناقة

ومن بين الأسباب الأخرى التي ترفع من سعر ساعات رولكس عدم تصنيع أكثر من نوع، الأمر الذي يميزها عن باقي العلامات التجارية الأخرى.

أسباب ارتفاع ساعات رولكس

يتم تركيب جميع ساعات رولكس يدوياً بعناية فائقة وذلك لضمان جودة استثنائية الأمر الذي يضع العلامة تحت ضغط هائل من الطلبات التي تفوق القدرة الإنتاجية، إذا ما أخذ بعين الاعتبار محدودية إصدار البعض منها، وتستعمل رولكس في صناعة ساعاتها الفولاذ 904L، الأغلى ثمناً من الأنواع الأخرى المستخدمة في صناعة الساعات.

كما تخضع ساعات رولكس لاختبارات قاسية في ظروف لا تصدق منذ البداية، وذلك من أعمق المحيطات إلى أعلى قمم الجبال، وفي السماء وعلى حلبات السباق، سعياً إلى ضمان قدرة ساعات رولكس على الاستجابة لهذه التوقعات عالية المستوى، بالإضافة إلى العمل اليدوي الدقيق الذي يستغرق ساعات عمل طويلة.