الاحد - 08 سبتمبر 2024
الاحد - 08 سبتمبر 2024

فنادق الإمارات تواصل التنافس عالمياً.. وإشغالات قياسية تنتظرها مع اقتراب «إكسبو»

فنادق الإمارات تواصل التنافس عالمياً.. وإشغالات قياسية تنتظرها مع اقتراب «إكسبو»

قال متخصصون لـ«الرؤية»، إن تصنيف الإمارات ضمن كبرى الدول بالعالم المميزة بمؤشرات التنافسية بقطاع السياحة خلال عام جائحة كورونا يؤكد تعاملها الناجح مع الأزمة وفقاً للإستراتيجية الموضوعة من قبل الجهات التنفيذية، مشيرين إلى أن الحلول المبتكرة والالتزام بالإجراءات الاحترازية في تلك الفترة ساهم في استنهاض القطاع سريعاً.

ولفتوا إلى أن هناك 5 عوامل تبشر قطاع السياحة والفنادق بالدولة بموسم متميز وتؤهلها للحصول على المزيد من التصنيفات المتقدمة بين الدول المشهورة بالقطاع، وستمكنها أيضاً من التعافي الكامل من تداعيات الجائحة، موضحين أن تلك العوامل هي: عودة إطلاق رحلات من قبل الناقلات الوطنية إلى وجهات لم تكن موجودة على خارطتها منذ الجائحة واقتراب موسم الصيف وتفضيل بعض العائلات الخليجية ولا سيما السعودية منها قضاء تلك العطلة في دبي التي تعتبر الوجهة المفضلة لهم منذ سنوات مضت، إضافة للمضي قدماً في إقامة الفعاليات الدولية والتي سيكون منها الحدث الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط وهو إطلاق معرض إكسبو 2020 في أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى تزايد حملات التطعيم في مقابل انخفاض الإصابات بفيروس كورونا.

وبدوره، قال وليد العوا، مدير فندق «تماني مارينا»، لـ«الرؤية»: إن التصنيف يؤكد الخطط الإستراتيجية التي وضعتها الدولة منذ سنوات قبل الجائحة، مشيراً إلى أن قوة البنية التحتية والبيئة التنافسية وارتفاع معدلات السلامة للزائرين والمقيمين يزيد من الإقبال على زيارة الدولة وسيدفع الاستثمارات السياحية للارتفاع. وأكد أن زيادة تلك الاستثمارات تعكس قوة الاقتصاد وزيادة ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال داخل الدولة.

ومن جانبه، توقع خوسيه كانالز العضو المنتدب والمدير العام لمجموعة فنادق بارسيلو، زيادة معدلات الإشغال عبر فنادق المجموعة بالإمارات قبيل انطلاق معرض إكسبو. ووفقاً لبيانات هيئات سياحية محلية فإن معدلات الإشغال الفندقي بالإمارات بلغت 63% بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وقال غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق إن شركته ستمضي بالتوسع خلال الفترة المقبلة قبيل المعرض الدولي المرتقب، مشيراً إلى أن القطاع سيشهد تعافياً أقوى من ذي قبل مع تزايد طلب المسافرين الدوليين وتوالي إطلاق مبادرات ملهمة والتي كان أبرزها خطة دبي الحضرية 2040 التي تستهدف تحفيز القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع السياحة.

وبدوره، توقع كولن بيكر، المدير الإداري الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط لدى مجموعة ستاي ويل للضيافة: أن تشهد معدلات الإشغال لديهم نسبا قد تتجاوز 80% مع التوقعات باستقطاب معرض إكسبو دبي لأكثر من 25 مليون زائر، مشيراً إلى أنهم بصدد إطلاق عروض استثنائية من شأنها جذب جموع المسافرين لدبي وللدولة ككل.

ولفت فينسنت ميكوليس، المدير العام لشركة أسكوت المحدودة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند إلى أن مشاريع البنية التحتية المختلفة التي تشهدها الدولة والتجهيز بالقطاع لإطلاق إكسبو 2020 دبي وإجازات الصيف دفعتنا لإطلاق عروض إقامة ممتدة ومميزة بالإمارات.