الاحد - 06 أكتوبر 2024
الاحد - 06 أكتوبر 2024

توقعات باستمرار نمو إنتاج النفط في أمريكا خلال العام المقبل

توقعات باستمرار نمو إنتاج النفط في أمريكا خلال العام المقبل

تتوقع الحكومة الأمريكية استمرار نمو إنتاج النفط الأمريكي خلال العام الحالي، بفضل ارتفاع أسعار الخام، ما يشجع المنتجين على زيادة أعمال التنقيب والاستخراج.

وبحسب تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة مساء أمس الثلاثاء، فإن متوسط إنتاج الولايات المتحدة خلال العام المقبل سيكون 12,6 مليون برميل يومياً، وهو ما يزيد على التقديرات السابقة التي كانت 12,41مليون برميل يومياً.

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى أن إنتاج النفط الأمريكي وصل إلى مستوى قياسي في عام 2019، عندما بلغ 12,3مليون برميل يومياً في المتوسط. كما رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لإنتاج النفط خلال العام الحالي إلى 11,97 مليون برميل، وليس 11,8مليون برميل يومياً وفق التوقعات السابقة.

وتعتبر هذه الكميات الإضافية من النفط الأمريكي خبراً ساراً بالنسبة للرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يطالب الدول المنتجة للنفط بزيادة الإنتاج بهدف الحد من أسعار الخام المرتفعة التي تساهم في وصول معدل التضخم إلى مستويات قياسية.

يذكر أن أكبر شركتي نفط في الولايات المتحدة أعلنتا بعد ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 2014 استعدادهما لزيادة إنتاجهما بأكثر من 10% في منطقة حوض بيرميان أهم مناطق إنتاج النفط في الولايات المتحدة.